جاري التحميل الآن

ASRock تصدر بطاقة رسوميات Radeon RX 6400 LP منخفضة التكلفة و بأداء جيد

ASRock تصدر بطاقة رسوميات Radeon RX 6400 LP منخفضة التكلفة و بأداء جيد

أطلقت ASRock مؤخرًا إصدارًا جديدًا باسم RX 6400 Low Profile (RX6400 LP 4G)، والذي يأتي مع مواصفات مرجعية من AMD تبلغ 2039/2321 ميجاهرتز لساعات التشغيل العادية وساعات التعزيز، على التوالي.

المواصفات: تتميز هذه البطاقة بمنفذ DisplayPort 1.4a ومنفذ HDMI 2.1، ولا تتطلب أي موصلات طاقة خارجية.

تقدم بطاقة RX 6400 معالج تدفق 768، وهو عدد أقل من 1024 نواة في الإصدار الكامل. تحتوي هذه البطاقة على ناقل ذاكرة بعرض 64 بت (لذا تم إطلاقها بذاكرة GDDR6 بسعة 4 جيجابايت) وتدعم فقط واجهة PCIe 4.0 x4، مما يحد بشكل كبير من قدراتها. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه البطاقة على موصلين للشاشة فقط بشكل افتراضي لأن وحدة المعالجة الرسومية هذه تم تصميمها في الأساس لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

التصميم: يتميز هذا الإصدار بتصميم مروحة واحدة وقوس إدخال/إخراج نصف الارتفاع. يبلغ قياسه 150 مم × 68.9 مم ويدعم تقنية OdB، مما يعني أن المروحة لن تدور إلا إذا كانت البطاقة قيد الاستخدام.

الاستخدام: السبب الوحيد الذي قد يجعل أي شخص يفكر في هذه البطاقة هو عندما تكون هناك حاجة إلى وحدة معالجة رسومات منخفضة الارتفاع ومنخفضة في أستهلاك الطاقة حيث أن البطاقة لا تحتاج الي أي موصلات طاقة خارجية.

السعر وتاريخ الاصدار: لم يتم إدراج البطاقة بعد في أي متجر، لذا فإن سعرها غير معروف. وتقدم الشركة أيضًا تصميم Challenger ITX، والذي يُباع حاليًا بسعر 125 دولارًا.

الخلاصة: تُعد بطاقة ASRock Radeon RX 6400 Low Profile خيارًا جيدًا لأولئك الذين يبحثون عن وحدة معالجة رسومات منخفضة الارتفاع والطاقة وبتكلفة اقل وبقدرات لعب جيدة. إنها تتميز بتصميم مروحة واحدة فعال وهادئ، ودعم تقنية OdB، ولا تتطلب أي موصلات طاقة خارجية.

Share this content:

إرسال التعليق

الاكثر شعبية